اهلا وسهلا بكم في منتديات حيوانات الجواهر jewelpet الرسمية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بكم في منتديات حيوانات الجواهر المنتدى يطور لذلك ارجوا ان تساعدونا بمساهماتكم

شاطر | 
 

 تقرير عن كونان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة رفيف

avatar

عدد المساهمات : 95
نقاط : 135
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/08/2012

مُساهمةموضوع: تقرير عن كونان    الخميس أغسطس 02, 2012 10:31 pm

المحقق كونان (بالإنجليزية: Case Closed ؛ باليابانية: 名探偵コナン، مايتانتاي كونان؟) هي سلسلة مانغا ومسلسل أنمي وحلقات أوفا وعدة أفلام يابانية مشهورة[9]. من أعمال غوشو أوياما منذ عام 1994 م وتحول لمسلسل أنمي في 8 يناير 1996 م باليابان[10]. تمت دبلجته إلى العربية بواسطة مركز الزهرة، وتأخر عرضه على قناة سبيس تون. ظهرت تسمية Case Closed أو القضية مغلقة للإشارة إلى الأنمي لتجنب صراع حول حقوق الملكية الفكرية مع وكالة كونان البربري حين عرض المسلسل باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة [11].
في اليابان تنشر المانغا أسبوعيًا في مجلة شونن صنداي منذ 1994. ويتم إنتاج حلقات الانمي الخاصة بها بواسطة استوديو طوكيو موفي شينشا (بالإنجليزية: Tokyo Movie Shinsha‏) وأخرج الحلقات كينجي كوداما وتايتشيرو ياماموتو وعرض في اليابان على قناة نيبون تي في وقناة يوميوري وقناة أنيماكس. أذيعت الحلقة الأولى في 8 يناير 1996 وعرضت الحلقات بالتوالي إلى أن وصلت إلى أكثر من 615 حلقة.[12]. شهدت سلسلتي الأنمي والمانغا مستويات عالية من الشعبية منذ تقديمها. يتم عرض حلقة واحدة من الأنمي أسبوعيا على تلفزيون اليابان Nippon Television إلا في حالات عرض الأفلام فانها قد تتأجل أسبوعين أو أكثر. كما تحولت السلسلة إلى 14 فيلم أصدر أولها في 19 أبريل 1997، وبعدها تم إصدار باقي الأفلام بمعدل فيلم لكل عام. عشرة من تلك الأفلام احتلت مركزا بين الأفلام العشرة الأكثر إيرادات في العام الذي عرضت فيه، كما تم إصدار 10 حلقات فيديو أصلية OVA تبلغ مدة عرض كل حلقة حوالي 25 دقيقة.
يعرض المحقق كونان على قنوات تلفازية خارج اليابان منها RTL 2 الألمانية، YTV الكندية، قناة FUNimation الأمريكية, سبيس تون وسبيس بور العربيتين. ويعتبر هذا العمل الفني إعادة إحياء لشخصية المحقق شارلوك هولمز بصورة عصرية في إطار أحداث تتسم بالجريمة وبالغموض المثار حولها إلى جانب القليل من الرومانسية. كما أن العمل الفني ينقل وبشكل واضح للمشاهدين الثقافة والحياة العصرية لليابان، ويظهر ذلك بوضوح في الأفلام.
أبدع المؤلف غوشو أوياما في سرد أحداث المسلسل وربط حلقاته دون انفراط لمده ما يقارب 15 سنة من خلال المانغا, كما نجح فريق العمل في دعم القصه من خلال أفضل موسيقى وأغاني لبدايات ونهايات الحلقات والأفلام لجعل العمل مثال متكامل لنضوج في فن الأنمي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقرير عن كونان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات jewelpet الرسمي :: منتديات الانمي والمانجا :: تقارير الانمي-
انتقل الى: